Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ADFM تنظم ندوة رقمية جول”الخدمات الصحية ترابيا: الواقع و الأفاق حسب النوع الاجتماعي”

في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تفعيل أهداف التنمية المستدامة خاصة الهدف الثالث المتعلق ب”الصحة الجيدة والرفاه “، و من أجل تفعيل الحق في التمتع بالرعاية الصحية وتحسين الولوج إلى الخدمات الصحية على المستوى الترابي، تنظم الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بدعم من منظمة أوكسفام: ندوة رقمية تحت شعار: “الخدمات الصحية ترابيا: الواقع و الأفاق حسب النوع الاجتماعي” وذلك يومه الثلاثاء 29 شتنبر 2020 على الساعة السابعة مساء على عنوانها بـ  الفايسبوك

عبر الرابط   https://web.facebook.com/AdfmCasablanca وأورد بلاغ للجمعية أن اللقاء يندرج في سياق يعرف العديد من التحديات المرتبطة بولوج النساء إلى الخدمات الصحية ،و دور الدولة في تأمينها ،و تعهد الدولة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحة شعوبها وضمان حصولها على العناية الطبية في حالة المرض، ويهدف أيضا إلى تحديد أهم جوانب اختلال المنظومة الصحية بالمغرب قبل وأثناء جائجة كوفيد-19، وتوضيح  الإشكاليات الكبرى التي تواجه تطويرها ، و إلى اقتراح بدائل ملائمة لتطوير الخدمات الصحية وتعزيز لامركزيتها و دعم ارتباطها بالبعد الترابي، وتمكين النساء وخاصة الفئات الهشة و الفقيرات من العلاج و الرعاية الاجتماعية و الصحية على المستوى الترابي. وينتظر أن تصدر عن اللقاء توصيات لمعالجة الإشكاليات التي يعرفها القطاع الصحي بالمغرب.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up