Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للتلقيح

في إطار احتفاء المغرب على غرار دول العالم، بالأسبوع العالمي للتلقيح، وتحت شعار “من أجل الحماية من الأمراض: لنواصل التلقيح”، تنظم وزارة الصحة في الفترة ما بين 22 و28 أبريل الجاري أسبوعا وطنيا للتلقيح، يهدف حسب بلاغ لوزارة الصحة إلى توعية الآباء والفاعلين بأهمية التلقيح، وأيضا تزويدهم بمعلومات حول فعاليته.

ويندرج أسبوع التلقيح أيضا، حسب البلاغ  في إطار التأكيد على ضرورة الالتزام باحترام الجدول الوطني للتمنيع المعتمد من طرف وزارة الصحة والتذكير بضرورة استكمال جميع الجرعات اللازمة من اللقاحات التي يستفيد منها الأطفال، وتوفير حماية آمنة ضد الأمراض الخطيرة، التي قد تؤدي إلى الوفاة أو الإعاقة. وأشار البلاغ إلى أن المغرب بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والإشراف الفعلي لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، أصبح من الدول الرائدة التي تلتزم بضمان الحق في الصحة لأطفالها، عبر الولوج لتلقيح آمن وفعال ومجاني، في جميع المراكز الصحية وفقا لتوصيات المنظمة العالمية للصحة واللجنة الوطنية العلمية والتقنية الاستشارية للتلقيح. وذكرت الوزارة أيضا بأن المغرب حصل منذ سنة 2002 على شهادة القضاء على مرض الكزاز الذي يصيب المواليد كأول بلد بجهة شمال إفريقيا والبحر المتوسط، التابعة لمنظمة الصحة العالمية. كما أحرز تقدما ملموسا بخصوص القضاء على الحصبة، وعرف أيضا انخفاضا في عدد حالات التهاب السحايا الناتجة عن جرثومة “الهيموفيلوس” أنفلونزا نوع “ب” بنسبة 85 بالمائة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up