Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ندوة فكرية حول حدود الإبداع في الكتابة النسائية

في إطار استكمال تنفيذ برامجها الرامية إلى النهوض بالثقافة المغربية والتأسيس لممارسة ثقافية تنفتح على قضايا فكرية وأدبية تروم إحداث مجتمع مدني ثقافي، تنظم رابطة كاتبات المغرب ندوة فكرية حول موضوع “حدود الإبداع في الكتابة النسائية” يوم السبت 29 يونيو 2019 بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

وتسعى الرابطة انطلاقا من أرضية الندوة التي توصلنا بها إلى تسليط الضوء على بعض التجارب الإبداعية بتاء التأنيث وصيغها السردية وإنتاجاتها الأدبي على  مستوى الشعر والقصة والرواية من خلال صيغة المتكلم. كما تهدف الندوة إلى التعريف بالكاتبة المغربية والمسكوت عنه في كتاباتها مع تعميق التساؤل عن هذا المعطى الإبداعي والقيمي، إذ يطرح التساؤل هل تملك الكاتبة المغربية ما يكفي من الحرية والجرأة للبوح  ولمساءلة المسكوت عنه في مجتمعنا؟  وهل تنشر الكاتبة نتاجها الفكري بنفس الحرية والجرأة التي تكتب بها؟ وماذا عن تفاعل القراء المباشر مع الكاتبة في حالة النشر الإلكتروني؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up