Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مهرجان السينما الاجتماعية “بعيون الشباب” في دورته الثامنة بطنجة

عاشت مدينة طنجة، طيلة ثلاثة أيام متتالية 26-27-28 شتنبر من السنة الجارية وتحديدا شبابها، مهرجان السينما الاجتماعية في دورته الثامنة، تحت شعار “بعيون الشباب” بالخزانة السينمائية (الريف) المنظم من طرف طنجة زووم ومؤسسة كازال الإسبانية وبدعم من منظمة اوكسفام الدولية، وبشراكة مع العديد المؤسسات الوطنية والدولية، والإعلام المحلي والوطني.

برنامج المهرجان كان حافلا بالعديد من الأنشطة الفنية السينمائية والموسيقية، والمسرحية التي قدمتها فرقة من طلبة جزيرة مدغشقر،  بالإضافة إلى ورشات اهتمت بالقراءة الفيلمية، وأخرى ركزت على المبادئ الأساسية لإنتاج الفيلم الوثائقي. وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الحالية للمهرجان عرفت مشاركة جمعية حلقة وصل سجن مجتمع، التي يرأسها محمد الصغير، والتي تميزت من خلال الفيلم الوثائقي (إلى تشديتي أشنو تدير) أو الحقوق ديالك في حالة الاعتقال، كما ركزت على وضعية الأحداث في نزاع مع القانون.

وعرفت الدورة مناقشة العديد من الأفلام المشاركة، التي تناولت قضايا اجتماعية من زوايا مختلفة، لكن القاسم المشترك فيها هو الرؤية السينمائية بعيون شبابية.

وفي عملها، أعطت لجنة التحكيم التي ترأسها المخرج مصطفى مضمون، تقييمها لـ 31 فيلما، وجاءت النتائج على الشكل التالي:

الجائزة الكبرى لفيلم (لمسة) من إخراج عبد الواحد ستار. جائزة أحسن ممثل (جميل العمري).أحسن ممثلة من فيلم تاء التأنيث المتألقة للمخرج حمزة النازي. أحسن فيلم وثائقي (رحلة مجهولة) إخراج جمعية من طنجة

جائزة التنويه الخاص، وفازت بها ثلاثة أفلام وهي، فيلم عراقيل – حياة – فوجه من ندوزو. وجائزة الخزانة السينمائية كانت من نصيب، معاد مبروك عن فيلم (خيوط الفضة).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up