Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

منتدى المناصفة والمساواة يندد باغتصاب وقتل الضحية حنان بالرباط

ندد منتدى المناصفة والمساواة، بالتداول الواسع لشريط فيديو يوثق لجريمة اغتصاب المرأةٍ المغربية، حنان، بمدينة الرباط، ويظهر تعرضها لاعتداءٍ جسدي وجنسي ونفسي شنيع، وتصويره وتسجيله، بدم بارد وضمير ميت، من قِبَل شركاءٍ في الجريمة المرَوعة وقتلها بعد الإمعان في تعذيبها بِسَادِية مقيتة.

واعتبر المنتدى تخفيفَ العقوبات أحد أسباب انتشار ظاهرة الاعتداء على النساء، وطالب السلطات المعنية، كل في مجال اختصاصها، بتشديد العقوبات على الجناة الذين يقترفون جرائم الاعتداء على النساء واغتصابهن وتعنيفهن، وبملاءمة التشريعات الوطنية مع مقتضيات المواثيق الدولية ذات الصلة.

ودق المنتدى ناقوس الخطر بخصوص تنامي ظواهر العنف والجريمة والاغتصاب عموما، وحول تأنيث التعرض للاعتداء على وجه الخصوص، وحذر من أي تطبيع مع هذه الآفة الخطيرة، مذكرا بأن ما جرى يسائل بحدة كل الأبعاد التي يكتسيها الموضوع: السياسية، التربوية، الثقافية، القيمية، الأمنية، القضائية، المدنية، الإعلامية، الجنائية والاجتماعية، كما يعتبر منتدى المناصفة والمساواة أن التصدي لظاهرة الجريمة ضد النساء يتطلب تظافرَ جهود كافة المؤسسات والفعاليات المجتمعية وتنسيقَ مبادراتها وجهودها، وفي مقدمتها التدابير الحمائية، بما يصون النسيج المجتمعي ويكفل أسبابَ العيش الآمن والمشترك لجميع المواطنات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up