Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مسرحية “على سبيل المثال”بمدينة وزان 

بدعم من مجلس إقليم وزان و بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، تقدم جمعية إغرمان العرض المسرحي لفرقة مسرح اليوم والغد تحت عنوان”على سبيل المثال”، يوم السبت 18 يناير 2020 على الساعة السادسة مساءا بدار الشباب المسيرة بمدينة وزان .

وهي المسرحية الناجحة التي أخرجها الراحل محمد خدي، وألفها النجم الكوميدي محمد الجم، تشخيص: فراشة المسرح المغربي فاطمة الزهراء أحرار والفنان أمين سيافي، سينوغرافيا: الفنان عبد الصمد الكواكبي، تقنيات الخشبة والموسيقى المشهدية : محمد أحرار  مغني الراب 2 BLE M

ملابس: شريفة الحيمر، تصميم الملصق: عبد الرحيم المشرقي، أكسيسوار و ديكور: محمود آيت أحمد، كلمات المقدمة: الزجال أحمد المسيح، لحن وتوزيع :جواد عيصامي، غناء: الفنانة فاطمة الزهراء أحرار، ميكساج: محمد أمين البليحة

المتابعة الإعلامية: الإعلامي عبد العزيز بنعبو.

وتتناول المسرحية تيارا نقديا سخريا ، في إطار تقني تجريدي، تنقسم إلى قسمين اثنين، حيث القسم الأول تدور أحداثه في محاولة إبراز معاناة كاتب مسرحي مع زوجته التي سبق لها وأن مارست معه مهنة التمثيل ولكن بشكل هاو، هذا ما جعلهما يربطان علاقة عاطفية بينهما انتهت بالزواج، بعد الزواج يظهر أن الزوج اغتر فظن أن مهنة التمثيل ستغنيه عن الوظيفة البسيطة التي كان يزاولها، إلا أنه وقع العكس .ومن حسن الصدف وقع الاختيار على نصه من قبل لجنة انتقاء النصوص المسرحية الوطنية على إحدى أعماله المعنونة “على سبيل المثال” فيقوم في القسم الثاني بتشخيص أحداثها هو وزوجته حيث وعبر مشاهدها مجموعة اسقاطات لجل المواضيع من قبيل الرشوة والاحتيال والنصب و الكذب وما خلفته الانتفاضات في عالمنا العربي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up