Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ستة أفلام مغربية في مهرجان الإسكندرية السينمائي

تشارك ستة أفلام مغربية، في الدورة ال35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض المتوسط. وهي”التمرد الأخير” للمخرج جيلالي فرحاتي، الذي يشارك في مسابقة “نور الشريف للأفلام الروائية الطويلة”، وفيلم “رحل” وهو الإنتاج المشترك بين المغرب وفرنسا للمخرج أوليفير كوزيماك وأيضا وأيضا فيلمي “أسيا” للمخرجة مليكة زايري و”ظل الحيط” للمخرج عبد الحفيظ عيساوي إلى جانب شريطي “إملشيل قريتي الجميلة” للمخرج عمر مولديورا، و”الرجل العجوز والجبل” للمخرج محمد رضا جوزناي.
واختار المهرجان، الذي تستمر فعالياته إلى غاية 13 اكتوبر الجاري، إسبانيا ضيف شرف نسخته الحالية.
ويشارك في مسابقة “الأفلام الروائية الطويلة ايضا 14 شريطا تحمل توقيع مجموعة من المخرجين من بينها شريط “زين في الصدع الجليدي” للمخرجة الإيطالية مارجريتا فيري، و”يوم عمل جيد” للمخرج التركي مارتن ترك، و”عامي الأخير كخاسر” للمخرجة السلوفينية أورسا مينارت، و”في هذه الأرض لا أحد يعرف يبكي” للمخرج اليوناني جورجوس بانوسوبولوس…وتعرف مسابقة “الأفلام الروائية القصيرة” ايضا مشاركة 19 فيلما، في حين يتنافس على جوائز مسابقة “الأفلام التسجيلية القصيرة 11 شريطا من دول عربية ومتوسطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up