Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حملة الهاكا للتحسيس ومناهضة العنف ضد النساء

للعام الثاني، وفي الفترة الممتدة من 25 نونبر إلى 10 دجنبر 2019، تشارك الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في حملة الـ16 يوما للتحسيس ومناهضة العنف الممارس ضد النساء، من خلال عرض المعطيات والإحصائيات والرسوم البيانية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة للمرأة حول نسبة انتشار أشكال العنف الممارس ضد النساء والفتيات بالمغرب، بالشاشة المتواجدة خارج مقر الهيئة

وذكر بلاغ للهيئة، أن مساهمتها في هذه الحملة تندرج في إطار الجهود التحسيسية لمحاربة جميع أشكال العنف الممارس ضد النساء، والذي بلغ على الصعيد الوطني نسبة 54,4 في المئة، استنادا لنتائج البحث الوطني لسنة 2019.

وأطلقت الهاكا هذه السنة، الحملة العالمية “16 يوما من النشاط للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات”، تحت شعار “الذكورة الإيجابية .. الرجال والفتيان يناهضون العنف ضد النساء والفتيات”، في أفق حث الرجال على الانخراط في تقييم نقدي، بغية النهوض بحقوق النساء ومساءلة اللامساواة والتمييز والرفع من الوعي الجماعي العام حول هذه الظاهرة.

ويتم تنظيم الحملة العالمية “16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد النساء و الفتيات” منذ عام 2008 بدعوة من الأمين العام للأمم المتحدة، التي تنطلق كل عام يوم 25 نونبر، الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتمتد إلى غاية العاشر من دجنبر، اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفي إطار الحملة تهدف عملية “لون العالم بالبرتقالي” إلى إضاءة وتزيين مجموعة من المعالم الآثرية والبنايات البارزة حول العالم باللون البرتقالي طيلة مدة الحملة للتحسيس بظاهرة العنف ضد النساء والفتيات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up