Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جمعية “نحن و السرطان” تطلق حملة وطنية ضد التدخين بالأماكن العمومية

أطلقت جمعية “نحن و السرطان” حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تطبيق قانون  15.91 الذي يمنع بموجبه التدخين بالأماكن العمومية.

وتشير الجمعية إلى أنه سبق للبرلمان المغربي أن صوت على هذا القانون عام 1995 الذي  يعود الفضل في اقتراحه إلى النائب البرلماني الراحل عبد العزيز لمسيوي الذي شغل منصب وزير العلاقات مع البرلمان،بالإضافة إلى تقلده لمهام مختلفة بإدارة الرجاء الرياضي، مضيفة أنه ورغم أن القانون 15.91 استوفى جميع المساطر و المسارات  القانونية، فإنه ظل دون تطبيق إلا في بعض المؤسسات و الفضاءات المحدودة كالمطارات و المؤسسات الصحية والمراكز الأمنية..

و تسعى جمعية “نحن و السرطان” التي تضم في مكتبها مصابين سابقين بالسرطان، إلى الضغط من أجل تفعيل القانون للحد من الآثار السلبية للتدخين  الذي يسبب سنويا 900 ألف حالة وفاة في العالم،في غياب إحصائيات وطنية.

ويرأس جمعية “نحن و السرطان” الإعلامي محمد شروق مؤلف كتاب “انا و السرطان”،الذي سرد فيه تجربته مع سرطان البلعوم الأنفي الذي يعتبر التدخين أحد أسبابه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up