Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الكندية بيانكا أندرييسكو تتوج بلقب بطولة غراند سلام

رسمت الكندية بيانكا أندرييسكو مسارا مميزا على درب مسيرتها الاحترافية في كرة المضرب، وتمكنت من تحقيق حلم التتويج بلقب بطولة غراند سلام، بفوزها على الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس في نهائي فلاشينغ ميدوز.
ورفعت الكندية البالغة، كأس بطولة الولايات المتحدة المفتوحة المقامة في نيويورك، بتفوقها في المباراة النهائية على المخضرمة وليامس بنتيجة 6-3 و7-5، لتحقق لقبها الاحترافي الثالث والأول في إحدى البطولات الأربع الكبرى.
قالت أندرييسكو بعدما أصبحت أول كندية تفوز بلقب كبير وأصغر لاعبة تحقق ذلك منذ العام 2006 “حلمت بهذه اللحظة لأطول فترة ممكنة”. وأضافت أنها ومنذ فوزها بلقبها الأول في دورات الناشئات عام 2015 “أتخيل هذا الأمر (الفوز بلقب بطولة كبرى) كل يوم. أن يصبح حقيقة هو بالنسبة إلي أمر جنوني. أعتقد أن هذه التخيلات فعلت فعلها”.

وأشارت أندرييسكو الى ان اختبار رياضات عدة “ساعدني كثيرا لأنه يدفعني الى التفكير بطريقة مختلفة ويضعني في مواقف أحتاج فيها الى فهم أمور مختلفة بشكل سريع أعتقد أن الأمر ساعدني كثيرا على صعيد التنسيق أيضا. أعتقد أنني أتمتع بقدرة كبيرة على التنسيق بين العين وحركة اليد. ما ان أمسكت بالمضرب، حتى نسيت كل أمر آخر”.
ولدت أندرييسكو في مدينة أونتاريو الكندية في 16 يونيو 1990، وأمضت طفولتها مع والديها الرومانيين في بلادهما حيث بدأت بمزاولة كرة المضرب، قبل أن تعود الى كندا في سن الحادية عشرة، بحسب سيرتها الذاتية عبر الموقع الالكتروني لرابطة المحترفات.
بدأت المشاركة في دورات الناشئات عام 2015، وخاضت في العام التالي تصفيات أولى دورات المحترفات.
فرضت أندرييسكو نفسها كاللاعبة التي تحقق الصعود الأفضل بين المحترفات هذا العام. فاللاعبة المصنفة 15 عالميا حاليا، كانت في المركز 178 في أواخر العام الماضي، وفوزها بلقب بطولة الولايات المتحدة سيجعلها تتقدم الى المركز الخامس في التصنيف الجديد الذي يصدر الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up