Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدورة السابعة للمهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية تنطلق بزاكورة

ينظم مركز القصبة للثقافة والفنون بزاكورة، المهرجان الدولي للحكاية والفنون الشعبية في دورته السابعة، من 09إلى 13 أكتوبر 2019، بمدينة زاكورة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال،قطاع الثقافة، وجهة درعة تافيلالت والمجلس الاقليمي لزاكورة والمكتب المغربي للسياحة.
وستعرف هذه التظاهرة حسب بلاغ للجهة المنظمة مشاركة نخبة من أهم حكواتيي المغرب والعالم بالإضافة إلى فرق فنية فلكلورية مغربية وعالمية، ويجري إلقاء عروض فردية وجماعية للحكاية وتنظيم عروض للفنون الشعبية، إلى جانب عروض مسرحية وفقرات احتفالية خاصة بالأطفال لتشجيعهم على الخلق والإبداع، وورشات للتعبير الجسدي وفنون القول في دور الشباب ودور الطالبات والسجن المحلي بزاكورة.
ويستقبل المهرجان في دورته السابعة دول بلغاريا ، إيطاليا، فرنسا، كندا، بلجيكا، وتونس ومصر في إطار انفتاح المهرجان على الخصوصية الثقافية لمختلف دول العالم، رغبة منه في تشجيع الحكاية والفن الشعبي وإبراز القدرات وتفتيح طاقة الإبداع والاكتشاف والتعبير، علاوة على حضور البعد الأكاديمي في المهرجان، حيث تنظم مجموعة من الندوات العلمية، والدورات التكوينية يأطرها باحثون وفنانون من مختلف بقاع العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up