Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدورة الثالثة لأيام مسرح الشارع وفنون الحلقة بالرباط

تحت شعار”مسرح الشارع في خدمة تنمية وثقافة القرب”، وبمناسبة الذكرى 56 لعيد الشباب والذكرى 66 لثورة الملك والشعب، ينظم مجلس مقاطعة اليوسفية الرباط، فعاليات الدورة الثالثة لأيام مسرح الشارع وفنون الحلقة، وذلك من 19 الى 22 غشت الجاري،
وستعرف الدورة، تنظيم ندوة فكرية حول موضوع”أيام مسرح الشارع بمقاطعة اليوسفية المكتسبات والآفاق” تحتضنها قاعة الاجتماعات بمقر مجلس المدينة في العاشرة صباحا، يسيرها الدكتور مصطفى الطالب، بمشاركة كل من الدكتورين طارق الربح، ومسعود بوحسين، والأستاذين عبد الرحيم القراع رئيس والمخرج أمين ناصور.
وسيعرف حفل افتتاح الدورة، الذي سيقام بساحة”ميني بارك” في الخامسة مساء، كرنفال موسيقي لمجموعة” كينك باتوكادا” للنقر على الطبول، فضلا عن كلمة افتتاحية يقدمها رئيس المجلس عبد الرحيم القراع، مع عرض لكل من مسرحية” طياطرو بورطور” لفرقة مسرح الكواليس، تأليف وإخراج عبد الفتاح عشيق، وفن الحلقة(المسيح)، ومسرحية “كاتر با” لفرقة النون والفنون، تأليف وإخراج نور الدين سعدان.
وخلال اليوم الثاني ستعرف ساحة الوحدة بالحي الصناعي في الخامسة مساء، عرض موسيقي لنفس فرقة الطبول، فضلا عن عروض في الهواء الطلق لكل من مسرحية”بوحجبان” لفرقة مسرح سفر، لمؤلفها خالد ديدان، وإخراج عزيز الخلوفي، وتشخيص حسن مكيات وسكينة درابيل وسناء التازي، وفن الحلقة مع المسيح، ومسرحية”كاتر با” للنون الفنون من الفقيه بن صالح.
اما اليوم الثالث بحي النهضة 1، سيلتقي الجمهور أيضا تنشيط موسيقي لفرقة الطبول، وعرض مسرحية “طياطرو بورطور”، و”بوحجبان”، مع تنشيط للفنان المسيح بالحلقة، فيما اليوم الأخير بساحة دينيا التقدم بدء من الخامسة مساء، فسيستمتع الجمهور مع عروض لنفس الفرقة الموسيقية، وعرض لمسرحية “المارشال” لفرقة الرباط باند” تأليف عبد الفتاح بغداد، وإخراج عبد الإله بركات، فضلا عن تنشيط الحلقة مع المسيح، وعرض مسرحية “حجر وطوب” لفرقة مسرح تكدة، تأليف وإخراج الدخوش احمد الروداني والدخوش عمر، تشخيص نجوم فرقة تكدة ومجموعة من نجوم الكوميديا.
وتروم هذه التظاهرة إلى تحقيق أهداف نبيلة كثيرة منها، تقريب الفرجة المسرحية للجمهور في الأحياء، فضلا عن جعل المسرح والفنون مساهما حقيقيا في تنمية ثقافة القرب لدى الساكنة والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up