Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الدكالي يتحدث عن جهود وزارة الصحة جهدا لتأهيل المستشفيات العمومية

في جوابه خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أكد أناس الدكالي، وزير الصحة أن وزارته تعمل  تأهيل المستشفيات العمومية في مختلف ربوع المملكة المغربية، عبر اتخاذ التدابير والإجراءات التي تكفل للمواطنين سهولة الولوج والاستفادة من الخدمات الصحية، وكذلك الحد من أي اختلال على مستوى الاستقبال وتحديد المواعيد بقصد التخفيف من عدد المرضى.

وأضاف الدكالي أن الإجراءات المتخذة، تكمن في تحسين استخدام الطاقة السريرية عن طريق تشجيع طرق أخرى للاستشفاء (مستشفى النهار، المستشفى الأسبوعي، الاستشفاء المنزلي …) وتسهيل المساطر الإدارية وتيسير الولوج والاستقبال وتحسين التردد على المستشفى من خلال تحسين استقبال وأنسنة الخدمات.

وقال  إنه جرى تقليص المواعيد بالنسبة للعمليات الجراحية عبر مبادرة صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية المبرمجة خلال سنة 2019، ولتحقيق هذه المبادرة، نظمت 415 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات على مستوى 12 جهة، تضم جميع التخصصات الجراحية التي تستهدف جميع المرضى الذين يلجون المستشفيات العمومية، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يخضعون لنظام المساعدة الطبية.

وأشار الدكالي إلى أنه وإلى حدود يوم 25 أبريل، نظمت أزيد من 84 حملة طبية جراحية بمختلف جهات وأقاليم المملكة، كما تم تعزيز برنامج العمليات الجراحية بالمستشفيات، وبلغ عدد المستفيدين 26305 مواطنة ومواطن، في تخصصات طبية وجراحية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up