Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ائتلاف المناصفة دابا  في ضيافة  مجلس النواب

في لقاء بمجلس جمع أعضاء ائتلاف “المناصفة دابا” ولجنة العرائض بحضور اللجنة المكلفة بالمساواة والمناصفة بدعوة من حبيب المالكي رئيس مجلس النواب، وبحضور 30 عضوة وعضوا يمثلون الائتلاف من كل أنحاء التراب الوطني، والتمثيليات السياسية والنقابية والجمعوية، وجرى الاستماع  إلى وفاء حجي وكيلة العريضة وإلى لحبيب بلكوش نائب وكيلة العريضة، حيث تقدما بعرض يتضمن توضيح أهداف العريضة ودوافعها والهدف منها وتفصيل حول مضامينها.

 

وعرف اللقاء ننقاشا مستفيضا مع كل الحاضرين الذين أجمعوا على ضرورة التجاوب مع هذه العريضة التي تحمل في جوهرها بعدا ديمقراطيا، وحقا دستوريا، تأخر عن موعده، رغم إلحاح الزمن على تطبيقه، خاصة في الظرفية الراهنة التي تتجلى على مرحلة سياسية جديدة تستوجب حضور المرأة بشكل قوي باعتبارها نصف المجتمع في كل المحطات القادمة، من أجل المساهمة بشكل فعلي وفعال في تحقيق التنمية وكل الرهانات التي تنتظر بلادنا..

 

كما أكد جل المتدخلين أن مسألة المناصفة والمساواة معركة الحركة النسائية وكل الديمقراطيين وانها ستستمر الى حين التفعيل على ارض الواقع.. ويندرج هذا اللقاء في إطار الانفتاح على المجتمع المدني والذي اسسه مجلس النواب في إطار الديمقراطية التشاركية.

وثمن أعضاء ائتلاف”المناصفة دابا “هذه الخطوة النبيلة واعتبروها محطة في غاية الأهمية، لاستمرارا المشاورات والترافع المباشر، الذي دشنه هذا المشروع منذ ولادته على أمل تحقيق كل النتائج الإيجابية قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up