Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أشغال برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة “المرأة في إفريقيا” بمراكش

تحتضن المدرسة المغربية لعلوم المهندس ،ومقرها في مراكش، يومي 25 و 26 يونيو الجاري ، فعاليات برنامج ريادة الأعمال 54 لقمة “المرأة في إفريقيا” ، المندرج في إطار القمة السنوية الثالثة لمبادرة المرأة في إفريقيا التي ستعقد تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس حول موضوع “كيف تشارك المرأة الإفريقية في العالم وتخلق نموذجا جديد ا؟”.

وأفاد بلاغ للمدرسة العضو في “هونوريس” للجامعات المتحدة، وهي أول شبكة للتعليم العالي في عموم أفريقيا ، بأنها ستنظم بشراكة مع WIA Philantropy ، برنامج ريادة الأعمال لفائدة 54 مقاولة شابة في إفريقيا، وذلك للسنة الثانية على التوالي لدعم 54 سيدة شابة من رواد الأعمال في القارة تم اختيارهن بواسطة “مركز رولاند بيرغر”للمشاركة في برنامج ريادة الأعمال التابع لـ WIA 54.

ونقل البلاغ عن لورا كاكون ،الرئيسة التنفيذية للتسويق العالمي في هونوريس، تأكيدها أن “الجامعة لها نفس الإيمان بأن ريادة الأعمال والقيادة النسائية هي مفتاح تغيير القارة الأفريقية والتأثير على تنمية المجتمع”.

وأضاف أن هونوريس ستشارك في تنظيم الملتقى التمهيدي 2019 والذي سيعقد يومي 25 و 26 يونيو قبل قمة WIA السنوية في مقر المدرسة المغربية لعلوم المهندس في مراكش، مبرزا أن كل شركة ناشئة ستشارك في سلسلة من الدورات الدراسية التي تتراوح بين العرض التقديمي للمخطط إلى خطة الأعمال ، والتي يشارك في تيسيرها ESCP Europe الشريك الأكاديمي ل Honoris ورولاند بيرغر و الشركة العامة للأبناك.

ويحضر الملتقى مجموعة من الطلبة المنحدرين من المؤسسات الأعضاء في شبكة   Honoris  في المغرب والجامعة المركزية في تونس من أجل الاستفادة من خبرة رواد الأعمال ونقل التجارب في الدول الإفريقية.

وبهذه المناسبة، ستخصص شبكة Honoris لكل مقاولة فرصة الاستفادة مجان ا لمدة عام واحد من التدريب المصمم خصيص ا لتلبية احتياجاتهم الخاصة لتسريع مشروعاتهم، حيث في العام الماضي ، استفاد 16 من رائدات الأعمال من هذه المنحة في جميع أنحاء القارة.

تجدر الإشارة، إلى أن المحتضن الرئيسي لهذا العام هي آن والكر مارشانت ، مساعدة التواصل السابقة للرئيس كلينتون في البيت الأبيض، ومديرة جامعة جورج واشنطون ورئيس قسم تقنية المعلومات في مجموعة آن والكر، وهي أيضا عضو في هيئة تحرير المنتدى النسائي للاقتصاد العالمي.

وسيعرف اللقاء حضور كل من السيدة والكر، والسيدة أود دي ثوين مؤسسةWIA و حفصة أبيوليا- كوستيلو المدير التنفيذي لشركة WIA يوم 26 يونيو 2019 في جلسة تبادل مع سيدات الأعمال وأصحاب الأعمال الطلاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up